عائلة الزبيدي لمصدر: سنكسر كل يد امتدت على نجل زكريا

"كفى تقليداً للاحتلال"

خاص – مصدر الإخبارية

أكدت عائلة الأسير زكريا الزبيدي أنها لن تدع حادثة الاعتداء على نجله محمد من قبل الأجهزة الأمنية تمر مرور الكرام دون أخذ حقه.

بدوره أوضح يحيى الزبيدي شقيق الأسير زكريا في حديث لشبكة مصدر الإخبارية تفاصيل الاعتداء على ابن أخيه بطريقة وحشية ليلة أمس.

وقال يحيى الزبيدي إن “محمد كان يستقل سيارة غير مرخصة فأوقفته الأجهزة الأمنية واستجاب لها، فرغم أنه ربما أخطأ إلا أنه بمجرد امتثاله للأمر كان يجب اعتقاله بطريقة قانونية، وليس بتقليد سلطات الاحتلال في طريقة اعتقالها”.

وأوضح أن ابن شقيقه صاحب الـ16 عاماً أصيب برضوض في جسده جراء سحله واعتقاله، وخاصة في قدميه، مبيناً أنها المرة الثانية التي تعتدي فيها الأجهزة الأمنية عليه وهو الأمر الذي تعتبره العائلة استهدافاً له ولوالده الأسير زكريا.

وأكد الزبيدي أنه لا قانون يسري في الضفة الغربية وخاصة في مخيم جنين، وما يريده الاحتلال هو ما يحصل على يد أجهزة أمن السلطة.

وشدد على مطلب العائلة بمحاسبة كل من اعتدى على ابن شقيقه، مضيفاً: “سنكسر كل يد امتدت على محمد الزبيدي ونحن نعرفهم واحداً واحداً، ولن ننتظر القانون لأنه لا يسري”.

ووجه يحيى الزبيدي رسالة للاجهزة الأمنية بعد حادثة ابن اخيه قال فيها: “طبّقوا القانون وكفى”.

الأجهزة الأمنية تعد بالمحاسبة

المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات صرح أن المؤسسة الأمنية تتابع في إطار لجنة تحقيق تم تشكيلها، أي سلوك يرتكبه أحد أو بعض أفراد قوى الأمن الفلسطيني خارج إطار القانون.

وقال دويكات، اليوم السبت، تعقيباً على الأحداث التي شهدتها محافظة جنين يوم أمس: “سنحاسب المخالفين تطبيقاً للعدالة وإنفاذاً للقانون، وحفاظاً على سلامة مواطنينا وسلمنا الأهلي”.

في الوقت نفسه رفض دويكات ردود الأفعال التي ارتكبها بعض مطلقي النار على قوى الأمن الفلسطيني، مضيفاً: “أبدت الأخيرة حرصاً على عدم إيقاع ضحايا من ابناء شعبنا، وهذه الأفعال والتصرفات لا تخدم إلا ما يخطط له أعداء شعبنا”.

وتابع: “محافظة جنين بكل مكوناتها الأمنية والتنظيمية والشعبية تقف صفاً واحداً في مواجهة ما يخطط له الاحتلال الإسرائيلي للمساس بشعبنا، ومشروعنا الوطني الفلسطيني”.

إدانة فصائلية

دانت الفصائل الفلسطينية اعتداء عناصر من الأجهزة الأمنية بحق الشاب محمد زكريا الزبيدي ابن مخيم جنين ونجل الأسير المناضل زكريا الزبيدي، أحد أبطال نفق الحرية.

وقالت حركة حماس في بيان ‘ن تعمد الأجهزة الأمنية تكرار الاعتداءات على المناضلين والرموز الوطنية، ومواكب الأسرى المحررين، وأبناء الأسرى، هو “عمل لا مسؤول وتجاوز خطير”، محمّلة السلطة والأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عنها، داعية إلى محاسبة مرتكبيها.

وقال توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن هذا الاعتداء غير مبرر لأن مشروعنا الوطني يهتم بتكريم أهالي الأسرى والشهداءن داعياً وزير الداخلية زياد هب الريح لمحاسبة الفاعلين.

وكانت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ ليلة أمس أظهرت تعرض نجل الأسير زكريا الزبيدي للضرب المبرح في شارع حيفا بمدينة جنين على يد الأجهزة الأمنية، ومحاولة بعض المواطنين حمايته ووقف الاعتداء وسط منع الأخيرة أي أحد من الاقتراب منه.

اقرأ أيضاً: الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.. سجل مليء بالاعتداء على الرموز الوطنية