المياه الغازية وعلاقتها بنضارة وجمال البشرة للنساء

صحة وجمال _ مصدر الإخبارية

غسل الوجه بالمياه الغازية (الفوارة) أحدث اتجاهات العناية بالبشرة حاليًا، يعود أصل هذه الصيحة إلى اليابان، وتشيع في كوريا وتشق طريقها ببطء إلى الولايات المتحدة.

وتهتم نساء اليابان وكوريا بتنظيف بشرتهن بالمياه الغازية للحفاظ على نقاء ونعومة بشرتهن.

ونظرًا لما تحتويه المياه الغازية من ثاني أوكسيد الكربون، الذي يساعد على تفتيت خلايا الجلد الميت والأوساخ المتراكمة في المسام, اعتاد اليابانيون والكوريون نقع  أقنعة الوجه بالمياه الغازية، والآن أصبحت الصيحة غسل الوجه مباشرة بها.

ويمكن أن تساعد المياه الغازية في الحفاظ على قوة الخلايا الموجودة بين ألياف الكولاجين في البشرة، مما تساعد على تماسك البشرة ونضارتها.

 كما توفر المياه الغازية العديد من الفوائد الصحية للبشرة، أبرزها ما يلي:

-تنظيف المسام

تساعد المياه الغازية في تفتيت الأوساخ والزيوت التي تسد مسامك، مما يعني أن نظافة بشرتكِ ستكون أعمق بكثير.

-تنشيط الدورة الدموية

تعمل المياه الغازية على تنشيط الأوعية الدموية، لاحتواها على ثاني أوكسيد الكربون، الذي يساعد علي إمداد البشرة بالدم مما يمنحك بشرة أكثر صحة.

-تحتوي على نفس الرقم الهيدروجيني للبشرة

تحتوي مياه الصنبور عادةً على درجة حموضة 7، بينما تحتوي المياه الغازية على درجة حموضة تبلغ 5.5، وهي أيضًا درجة حموضة بشرتك، لذلك لن تتسبب في تهيج بشرتك.

ثانيًا: طريقة إستخدام المياه الغازية للبشرة

  • رشي وجهك بالماء الفوار -يمكنك أيضًا حبس أنفاسك وغمر وجهك في وعاء ممتلئ بالماء الفوار لمدة عشر ثوانٍ- لا تتركيه أطول من ذلك، ويمكنك تجربة غمر الفوط القطنية بالمياه الغازية ثم وضعها بلطف على وجهك.
  • دلكي بشرتك بالغسول المفضل.
  • اغسلي الصابون بالمياه الغازية.
  • جففي وجهك عن طريق التربيت عليه بمنشفة نظيفة أو منديل.
  • ضعي المرطب واستمري في روتين بشرتك المعتاد.

ثالثًا: الآثار الجانبية لاستخدام المياه الغازية

يجب عليك الحذر عند استخدام المياه الغازية للبشرة، فلا ينبغي القيام بتنظيف بشرتك بشكل مفرط، إذ يكفي استخدام المياه الغازية لغسل الوجه مرة إلى مرتين في الأسبوع، حتى لا يتسبب الأكثار منها في تهيج البشرة.