الخارجية الأمريكية: نسعى لتحسين حياة الفلسطينيين والدفع بعملية السلام

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تسعى من أجل تحسين حياة الفلسطينيين، وتدفع قدماً بعملية السلام.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأميركية نيد برايس خلال مؤتمر صحفي ، الخميس، بشأن بيان الرئاسة الفلسطينية الذي حملت فيه مسؤولية ارتفاع حدة العنف ضد الفلسطينيين لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ، وطالبت الولايات المتحدة بتنفيذ تعهداتها “لقد قلنا هذا باستمرار ، أن تركيزنا ينصب على فعل كل ما في وسعنا لتحسين نوعية حياة الشعب الفلسطيني بشكل كبير وتحسين العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية”.

وتابع: “إن اهتمامنا بدعم السلام والاستقرار ويتطلب بالتأكيد أن يكون لدينا مشاركة مفتوحة وبناءة مع القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ، وقد رأينا تقدما بهذا الاتجاه خلال العام الماضي أو نحو ذلك، ونسعى إلى مزيد من التقدم والنهوض بمساعينا”.

وكانت الرئاسة الفلسطينية حملت “إسرائيل” مسؤولية التصعيد في الأراضي الفلسطينية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل.

وقالت الرئاسة في بيانها “نحذراستمرار عمليات القتل والاعتقالات اليومية وجرائم المستوطنين ومشاريع الاستيطان المدانة والمخالفة للشرعية الدولية”.

كما طالبت الرئاسة الإدارة الأميركية بتنفيذ ما التزمت به، والعمل الفوري بالضغط على “إسرائيل” لوقف جرائمها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

في الوقت طالبت الرئاسة المجتمع الدولي بالعمل على توفير الحماية للشعب الفلسطيني وضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم قبل انفجار الأوضاع بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

اقرأ أيضاً: الخارجية الفلسطينية تستنكر تصريحات بينت وشاكيد بشأن الاستيطان