السماح لعدد من أسرة الأسير أبو حميد بزيارته وسط مطالبات بالإفراج عنه

يعاني وضعاً صحياً بالغ الخطورة

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، حسين الشيخ، اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال سمحت لعدد من أسرة الأسير ناصر أبو حميد بزيارته غداً، “حيث يعاني من أوضاع صحية صعبة ويرقد في المستشفيات الإسرائيلية للعلاج”.

وأضاف الشيخ، في تغريدة له على “تويتر”، “خاطبنا الجانب الإسرائيلي، مطالبينه بالإفراج الفوري عنه لتلقي العلاج اللازم في الخارج”.

وفي السياق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنها قدمت طلباً مستعجلاً لما يسمى “لجنة الإفراج المبكر” لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لإطلاق سرح الأسير المريض أبو حميد، الذي “يمر بوضع صحي خطير جداً، وهناك قلق حقيقي على حياته”.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن طلب الإفراج قدم وفقاً لخطورة الوضع الصحي الذي وصلت إليه حالة الأسير أبو حميد، وتضمن أسباباً طبية واضحة.

ويتواجد الأسير أبو حميد حالياً في مستشفى “برزلاي” في قسم العناية المكثفة، وما زال تحت أجهزة التنفس والتخدير، ويعاني من صعوبة بالتنفس وهو في حالة غيبوبة، وفق بيان الهيئة.

وبينت أنها شكلت طاقماً قانونياً لمتابعة كل ما يتعلق بحالة الأسير على مدار اساعة، مضيفة أن المحاميين كريم عجوة وسليمان شاهين بزيارته في المستشفى، والضغط على “لجنة الإفراج المبكر” لقبول طلب الهيئة.

وحملت الهيئة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد، مطالبة الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرك الفوري للإفراج عنه.

يذكر أن الأسير يعاني من مرض سرطان الرئة، ويعاني من التهابات حادة وخطيرة أدت إلى دخوله في غيبوبة وعدم قدرته على التنفس الطبيعي.