الداخلية بغزة توضح معايير اعتماد التقاعد المبكر للموظفين

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الخميس، معايير اعتماد التقاعد المبكر، بناءً على قرار لجنة متابعة العمل الحكومي رقم (2021/157/36م) بتاريخ 2021/12/15 بهذا الخصوص.

وبينت هيئة التنظيم والإدارة التابعة لداخلية غزة، أنه يجب أن يكون العسكري المتقدم للتقاعد قد بلغ سن الـ45 عاماً ولديه خدمة لا تقل عن 15 عاماً، وأن يكون الموظفين المرضى غير القادرين على تأدية مهامهم الوظيفية، ويتعذر إحالتهم لتقاعد العجز الطبي، وفق ما أفادت وكالة (الرأي) المحلية.

ولفتت أن الاعتماد يشمل الموظفين من أصحاب المسميات الإشرافية وغير مسكنين على الهيكل التنظيمي، والموظفون غير الفاعلين الذين يمكن الاستغناء عنهم.

وبشأن آلية صرف المستحقات، بينت الداخلية أنه يمكن صرف دفعة أولية من المستحقات بنسبة (10%)، والمتبقي على (40) دفعة بحد أدني (5000شيكل) أو بناء على الفترة المتبقية لاستحقاق تقاعد الشيخوخة والتقاعد الإلزامي أيهما أقل.

وذكرت أنه يتم عرض الطلبات المقدمة من الأجهزة الأمنية على لجنة التقاعد العام في هيئة التنظيم والإدارة للنظر في طلبات التقاعد وفق الشروط والمحددات السابقة، وفي حال موافقة اللجنة يتم التنسيب للجنة متابعة العمل الحكومي للتقاعد.