المستوطنات - حماس والاستيطان

حماس تحذر الاحتلال من استمرار التوسع الاستيطاني وجرائم المستوطنين

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

حذرت حركة “حماس”، اليوم الخميس، من استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة المحتلة، التي كان آخرها المصادقة على بناء 3557 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، عبر بيان وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، “إن ارتفاع وتيرة الاستيطان ومصادقة الاحتلال على المزيد من الوحدات الاستيطانية على أرضنا، يفضح سياسة حكومة العدو المتطرفة، التي تصعّد من ممارسة الإرهاب والإجرام ضد شعبنا وأرضنا”.

وشدد القانوع على أن هذا “التغول الاستيطاني وإرهاب المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، هو جرائم ضد الإنسانية، لن تفلح في تغيير حقائق التاريخ وطمس معالم الأرض الفلسطينية وتهويد القدس والمقدسات”.

ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك والقيام بمسؤوليتها في تجريم الاستيطان، ووقف “جرائم المستوطنين” وحماية الشعب الفلسطيني من “إرهاب الاحتلال المتصاعد”.

وأكد الناطق باسم “حماس”، أن الشعب الفلسطيني لن يبقى مكتوف الأيدي أمام هذه الجرائم والانتهاكات التي تتطلب تحرّك الكل الفلسطيني وتكاتفه في مواجهتها والرد عليها، وتصعيد الانتفاضة في وجه العدو، دفاعاً وحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته”.

 

Exit mobile version