البيتكوين تنخفض لأدنى مستوى منذ ثلاثة أشهر

واشنطن- مصدر الإخبارية:

انخفضت عملة (البيتكوين)، اليوم الخميس، إلى قرابة 45 ألف دولار مسجلةً أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، بعد الهبوط الحاد في أسهم التكنولوجيا في بورصة نيويورك (وول ستريت) الليلة الماضية وارتفاع عائدات السندات الأمريكية.

كما انخفض سعر (إيثريوم)، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث قيمتها السوقية، بشكل حاد وصولاً إلى 3332 دولار لكل عملة (بلغت ذروتها عند 4900 دولار تقريبًا)، وهو أيضًا أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر.

وقال نائب رئيس بورصة (لونو) للعملات المشفرة فيجاي أيار إن: “أسواق رأس المال العالمية بدأت تعيش ضعفًا في ضوء تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تشير إلى زيادة أسعار الفائدة أقرب من المتوقع”.

وأضاف أيار، أن العملات المشفرة الرئيسية، شهدت ضعفاً على مدار أربعة أسابيع بسبب قلة الاهتمام والطلب من المستثمرين، وموسم العطلات وأسباب أخرى.

وأشار إلى أن الذهب الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا، سجل أيضاً انخفاضًا حادًا في القيمة بنسبة 1.7٪ إلى ما دون 1800 دولار، بالتزامن مع ارتفاع حاد في عوائد السندات الأمريكية، إلى جانب صعود الدولار الأمريكي.

ومن المقرر أن تصدر بيانات التضخم الأميركي لشهر كانون الأول 2021، خلال الأسبوع القادم.

ويتوقع أن يكشف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول الأسبوع القادم المزيد عن توجهات المركزي الأميركي للمرحلة المقبلة، خلال جلسة استماع أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ.