موكب بطريرك الأرثوذكس

موكب بطريرك الأرثوذكس في الديار المقدسة والأردن يصل إلى بيت لحم

بيت لحم- مصدر الإخبارية

وصل اليوم الخميس، إلى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس، موكب النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في الديار المقدسة والأردن.

ويشارك الأب شمعون، في قداس منتصف الليل، احتفالا بعيد الميلاد المجيد، حسب التقويم الشرقي، نيابة عن النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في الديار المقدسة والأردن، جبرئيل دحو، بسبب تعرضه لوعكة صحية، دخل على إثرها المستشفى.

وكان في استقبال الموكب على بلاط ساحة المهد، وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس الوزير رمزي خوري، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ونائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ورئسا بلديتي بيت جالا نيقولا خميس، وبيت ساحور جهاد خير، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج، وممثلو الأجهزة الأمنية، وكاهن رعية السريان ووجهاء الكنيسة السريانية.

يشار إلى أن الموكب توجه مترجلا الى كنيسة العذراء للسريان الأرثوذكس في بيت لحم، وترأس فيها صلاة خاصة، قبل أن يعود إلى نفس المسار الذي سلكه، ودخل كنيسة المهد، وتوجه إلى الجناح الخاص بالطائفة، استعدادا للمشاركة في قداس منتصف الليل.

وأوضح الأب أن “هذا اليوم مبارك نحتفل بكل سرور ونتسلح بالأمل والرجاء بأن يعم الأمن والأمان والسلام وأن يزول وباء كورونا”.

وتابع أن “بيت لحم اليوم جميلة يلفها الفرح وتظهر بصورة مشرقة والجميع يحمل معه رسالة المسيح”.

Exit mobile version