اتحاد المحامين العرب يحيى انتصار الأسير أبو هواش

وكالات- مصدر الإخبارية

وجهت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب التحية للأسير هشام أبو هواش بعد انتصاره في معركة “الأمعاء الخاوية” على الاعتقال الإداري للاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأمين العام للاتحاد النقيب المكاوي بنعيسى في بيان، اليوم الأربعاء، إن أبو هواش بات رمزًا للتحدي ولصلابة إرادة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد إضرابه عن الطعام 141 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، مؤكدًا أن انتصار أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية خير دليل على أن سلاح الإرادة للأسرى الفلسطينيين أقوى من الاحتلال الغاشم وتنكيلاته.

وبين بنعيسى أن قضية الأسيرات والأسرى الفلسطينيين والظروف القاسية التي يتعرضون لها في سجون الإحتلال تستوجب تحركا دوليا حقيقيا فعالا بعيدا عن الإدانات التي لم تعد كافية، خاصة أن الاعتقالات الإدارية لا ينتهجها في العالم سوى دولة الاحتلال ضد الفلسطينيين أصحاب الأرض.

وأشار الأمين العام لاتحاد المحامين العرب إلى أن انتصار أبو هواش على كافة أساليب القمع التي مارسها الإحتلال هو انتصار لكل حر رافض لسياسة الاحتلال وجرائمه التي تتنافى مع القوانين الدولية واتفاقية جنيف، مؤكدًا موقف الاتحاد الثابت والداعم بكل قوة للقضية الفلسطينية العادلة والأسرى.