موقف سيارات السرايا

بلدية غزة لمصدر: افتتاح موقف سيارات السرايا الأحد القادم

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

أعلن رئيس بلدية غزة يحي السراج، اليوم الأربعاء، عن افتتاح موقف سيارات الجنوب والوسطى بمنطقة السرايا وسط مدينة غزة الأحد القادم.

وقال السراج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الافتتاح يأتي بعد إنتهاء البلدية من عمليات تطوير الموقف بما يتلاءم مع عدد السيارات العاملة يومياً في نقل سكان المحافظات الجنوبية والوسطى من مدينة غزة وإليها.

وأضاف السراج، أن الموقف من شأنه إنهاء حالة الفوضى في حركة السيارات في مفترق السرايا والحد من حوادث الطرق، والاستجابة لشكاوى المواطنين حول الضوضاء في المنطقة.

وفيما يتعلق في عملية إعمار البنى التحتية، أشار السراج إلى أنهم ينتظرون وفاء المانحين بالتعهدات التي قطعوها العام الماضي بأن عملية الإعمار الكلي للبنى التحتية ستكون مطلع 2022.

ولفت إلى أن هناك حاجة ملحة لإعادة تأهيل كاملة للبنى التحتية قبل دخول ذروة فصل الشتاء، لافتاً إلى أن بلدية غزة شرعت في إصلاحات مؤقتة للمفترقات الرئيسية والطرق التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي في آيار (مايو) 2021 بتمويل من اللجنة القطرية لإعمار غزة، عبارة عن مد البلدية بالمواد الخام من (بلاط وطبقة الفسكورس).

ولفت السراج إلى البلدية بصدد اجراء اتصالات جديدة لحث المانحين للوفاء بتعهداتهم تجاه إعمار البنى التحتية.

وأكد السراج أن إعادة تأهيل جميع البنى التحتية والطرق في كل قطاع غزة يحتاج إلى 50 مليون دولار أمريكي فيما تحتاج مدينة غزة وحدها 20 مليون دولار.

Exit mobile version