الإعلان عن إنشاء نقابة الاقتصاديين في قطاع غزة الشهر الجاري

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف أستاذ الاقتصاد في جامعة الأزهر بغزة والمحلل الاقتصادي، معين رجب، اليوم الأربعاء، عن انشاء نقابة الاقتصاديين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال رجب في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن خطوات إنشاء نقابة الاقتصاديين في مراحلها النهائية وسيعلن عنها خلال الشهر الجاري (بعد 10 أيام)، بعد اعتمادها من قبل الجهات المعنية ووزارات العمل والعدل والداخلية.

وأضاف رجب أن إنشاء النقابة يأتي بجهود مجموعة من الأكاديميين والمسئولين الاقتصاديين بينهم أستاذ الاقتصاد في الجامعة الإسلامية محمد مقداد وأستاذ الاقتصاد في جامعة الأزهر نسيم أبو جامع، ورئيس قسم السياسة النقدية والأسواق المالية في سلطة النقد سيف الدين عودة، ومن منطلق عدم وجود مسمى وظيفي لخريجي الاقتصاد بقطاع غزة أسوة بباقي التخصصات مثل المحاسبة والمحاماة والتعليم والطب وغيرهم.

وأشار رجب إلى أن عضوية النقابة ستكون لطلبة تخصص وحملة شهادات الاقتصاد من الجامعات الفلسطينية المختلفة في غزة.

ولفت رجب إلى أن” ديوان الموظفين العام لا يعلن عن أي وظائف تحت بند (اقتصادي)، ولهذا جاءت فكرة النقابة لاعتماد خريجي تخصص الاقتصاد ضمن فرص العمل المعلن عنها من الجهات الرسمية وغير رسمية”.

وأكد رجب أنه من حق خريجي الاقتصاد أن يشاركوا بوظائف سلك التعليم والبنوك، تحت بند معلم اقتصادي على سبيل المثال، مشدداً أن النقابة ستكون بمثابة الحاضنة والممثل لطلبة وخريجي تخصص الاقتصاد أمام الجهات الرسمية والدفاع عن قضاياهم العادلة وحفظ حقوقهم المختلفة.