التقرير الوبائي: 3 حالات وفاة و88 مصاباً جديداً بكورونا في غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أظهر التقرير الوبائي الصادر عن وزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، تسجيل 3 حالات وفاة و88 مصاباً بفيروس كورونا بعد إجراء 1325 فحصاُ مخبرياً، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبين التقرير الوبائي، تعافي 118 مصاباً جديداً ما يرفع حصيلة أعداد المتعافين الإجمالية إلى 187636 متعافٍ.

وبلغت حصيلة أعداد المصابين الإجمالية 190728 مصاباً، بينهم 1378 حالة نشطة، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 1714 حالة وفاة.

ووفقاً لتقرير الصحة بغزة، بلغ إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 57 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 40 حالة.

وبخصوص التطعيمات، أفادت الصحة أن إجمالي عدد الجرعات التي وصلت قطاع غزة بلغ 1957960 جرعة، وإجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح بلغ 548282 مواطناً.

وفي السياق، صرح مدير الشؤون الصحية في صحة رام الله والبيرة، د. مهدي راشد، إن الوضع الوبائي في فلسطين غير مقلق بالنسبة للأرقام، مؤكداً أن أعداد الزيادة بإصابات أوميكرون متوقعة خاصة أن هذا المتحور سريع الانتشار.

وقال راشد في تصريحات صحفية إن الأرقام التي تسجل يوميا بخصوص الوضع الوبائي في فلسطين، بما فيها عدد الوفيات في نفس المستوى تقريبا خلال آخر 6 شهور”.

وتابع: “متحور أوميكرون سريع الانتشار والمطلوب من المواطنين الحذر والالتزام بتعليمات وزارة الصحة من التباعد وارتداء الكمامات”.

وأكد راشد أنه “يجب التوجه إلى مراكز التطعيم لتلقي اللقاحات”، مؤكدا أن من تلقى اللقاح الصيني أو استرازنيكا طبيا يستطيعون أخذ الجرعة الثالثة من لقاح فايزر.