الصحة: الوضع الوبائي في فلسطين غير مقلق وزيادة أعداد مصابي أوميكرون متوقعة

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح مدير الشؤون الصحية في صحة رام الله والبيرة، د. مهدي راشد، إن الوضع الوبائي في فلسطين غير مقلق بالنسبة للأرقام، مؤكداً أن أعداد الزيادة بإصابات أوميكرون متوقعة خاصة أن هذا المتحور سريع الانتشار.

وقال راشد في تصريحات صحفية إن الأرقام التي تسجل يوميا بخصوص الوضع الوبائي في فلسطين، بما فيها عدد الوفيات في نفس المستوى تقريبا خلال آخر 6 شهور”.

وتابع: “متحور أوميكرون سريع الانتشار والمطلوب من المواطنين الحذر والالتزام بتعليمات وزارة الصحة من التباعد وارتداء الكمامات”.

وأكد راشد أنه يجب التوجه إلى مراكز التطعيم لتلقي اللقاحات”، مؤكدا أن من تلقى اللقاح الصيني أو استرازنيكا طبيا يستطيعون أخذ الجرعة الثالثة من لقاح فايزر.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الثلاثاء، تسجيل 7 وفيات، و324 مصاباً جديداً بفيروس “كورونا”، و258 حالة تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، أن حالات الوفاة سجلت في المحافظات على النحو التالي: قطاع غزة (2)، جنين (1)، الخليل (1)، طولكرم (2)، بيت لحم (1).

وقالت إن المصابين الجدد سجلوا على النحو التالي: بيت لحم 46، رام الله والبيرة 86، ضواحي القدس 3، الخليل 39، طولكرم 10، طوباس 4، جنين 14، نابلس 15، قلقيلية 1، أريحا والأغوار 3، قطاع غزة 103، لافتة إلى أنه تم إجراء 5976 فحصا.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: بيت لحم 22، رام الله والبيرة 13، ضواحي القدس 9، الخليل 34، طولكرم 6، طوباس 7، جنين 21، نابلس 15، أريحا والأغوار 3، قطاع غزة 103.

وذكرت أن نسبة التعافي من فيروس “كورونا” في فلسطين بلغت 98.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.8%، ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزارة الصحة إلى وجود 58 مصاباً في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام “كورونا” في مستشفيات الضفة 103 مصابين، بينهم 15 مصاباً على أجهزة التنفس الاصطناعي.