مصدر ترصد: إستهلاك غزة من اللحوم الطازجة بلغ 12545 طن العام الماضي

رؤى قنن_ مصدر الإخبارية

كشفت بيانات رسمية صادرة عن وزارة الزراعة بغزة، عن أن حجم استهلاك سكان قطاع غزة من اللحوم الطازجة خلال العام 2021، تجاوز 12545 طن.

وأوضحت البيانات التي حصلت عليها شبكة مصدر الإخبارية بشكل حصري، أن حجم الاستهلاك من اللحم الحيواني ( عجول) الطازج خلال العام الماضي بلغ 11670 طن، وأن الاستهلاك من اللحم الحيواني ( ماعز) الطازج بلغ 875 طن.

وأشارت البيانات إلى أن حجم الاستهلاك من اللحوم الحمراء المجمدة في غزة خلال عام 2021، بلغ 3800 طن، بالإضافة إلى ما يزيد عن 10776 طن من اللحوم البيضاء المجمدة “الكاملة وأجزاؤها”.

ورغم ضيق العيش وصعوبة إمداد المائدة باللحوم، تشير الأرقام إلى أن الأراضي الفلسطينية تتصدر القائمة العربية من حيث استهلاك اللحوم.

وحسب آخر تقرير صدر عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، فقد بلغ متوسط الاستهلاك 97 كيلوغراما للفرد الواحد سنويا.

وجاءت في المرتبة الثانية الدول الخليجية حيث الدخول المرتفعة والظروف المعيشية الأفضل، كالكويت بمعدل استهلاك يفوق 67 كيلوغرام سنويا للفرد، وبعدها بالترتيب تأتي الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 60 كيلو، ثم السعودية بحوالى 54 كيلوغرام للفرد سنويا، وتتذيل سلطنة عُمان القائمة بمعدل استهلاك يزيد عن 40 كيلو للفرد سنويا.