الأسير أبو هواش

بعد 141 يوماً.. الأسير هشام أبو هواش ينتزع حريته بسلاح الأمعاء الخاوية

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأسير هشام أبو هواش انتزع حريته وعلق إضرابه عن الطعام الذي دام 141 يوماً.

وأفادت الهيئة، في بيان، أن الاتفاق بالإفراج عن أبو هواش من المقرر أن ينفذ في 26 شباط (فبراير) المقبل.

وفي وقت سابق أعلن المحامي خالد محاجنة، انتصار الأسير هشام أبو هواش بعد 141 يوماً من الإضراب عن الطعام، رفضاً لاعتقاله الإداري.

وعانى أبو هواش في الفترة الأخيرة من إضرابه عن الطعام من وضع صحي حرج، فقد كان يتعرض لغيبوبة متقطعة، كما عانى من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات.

يُشار إلى أن الأسير أبو هواش، أبٌ لخمسة أطفال، وهو من بلدة “دورا” غربي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، واعتقل في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وحُوّل إلى الاعتقال الإداري.

وبعد مماطلة استمرت شهورًا، جمدت سلطات الاحتلال، مؤخرًا، أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير أبو هواش، ونقلته إلى المشفى بوضع صحي حرج، لكنه رفض تعليق إضرابه.

والاعتقال الإداري، قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي، لمدة تصل إلى 6 أشهر قابلة للتمديد، بزعم وجود تهديد أمني، دون محاكمة أو توجيه لائحة اتهام.

وعمّت أجواء الفرحة والاحتفالات بلدة دورا ومختلف مناطق محافظة الخليل، ابتهاجاً بانتصار الأسير أبو هواش على إدارة السجون وقرارات سلطات الاحتلال، بعد معركة أمعاء خاوية دامت 141 يوماً.

 

 

 

Exit mobile version