وزارة الزراعة

وزارة الزراعة بغزة تكشف نسبة هطول الأمطار منذ بداية الموسم

غزة _ مصدر الإخبارية

كشفت الإدارة العامة للتربة والري بوزارة الزراعة بغزة,  أن متوسط الأمطار منذ بداية الموسم على القطاع بلغ 111ملم، فيما بلغت النسبة المئوية للهطول 30,9%.

وبحسب بيان وزارة الزراعة، الثلاثاء، فإن كمية مياه الأمطار التي هطلت على كافة المحافظات الجنوبية لهذا العام 35.43 مليون متر مكعب، كما بلغ عدد أيام الهطول 14يوم ، وأن أعلى هطول لهذا اليوم سجل في محافظة رفح، بلغ 21.5 ملم.

وأكدت الإدارة العامة للتربة والري، أن هطول الأمطار في هذا التوقيت يعتبر هاما جدا خاصة للمحاصيل الحقلية والنباتات الرعوية وأشجار الفاكهة التي ستبدأ فترة نشاطها الحيوي قريبا خاصة الكروم واللوزيات والحمضيات.

وكانت طواقم لجنة طوارئ الشتاء قد استبقت المنخفض الجوي وتفقدت كافة مصارف مياه الأمطار لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة، للتأكد من جهوزيتها لاستقبال مياه الأمطار، ونشرت الفرق في المناطق المنخفضة لتجنب حدوث أي تجمعات للمياه.

ونشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة قبل بدء المنخفض، إرشادات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المنخفض الجوي، شملت عدم إلقاء النفايات في الشوارع، وعدم العبث بأغطية مناهل الصرف الصحي حتى تتسرب المياه إليها وتؤدي إلى طفحها في المناطق المنخفضة.

Exit mobile version