تحطم مروحية عسكرية إسرائيلية قبالة شواطئ حيفا - تحطم مروحية الجزائر

تفاصيل جديدة حول تحطم مروحية عسكرية إسرائيلية قبالة شواطئ حيفا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول تحطم مروحية عسكرية إسرائيلية قبالة شواطئ حيفا المحتلة، أمس الإثنين.

وقالت القناة (14) العبرية، إن حريقاً اندلع في المحرك الأيسر للمروحية تسبب بهبوط اضطراري في البحر، في حين لم يكن هناك نداء استغاثة بسبب أعطال كهربائية.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، نشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، تفاصيل أولية لسير تحقيقات حول تحطم مروحية عسكرية تابعة لسلاح بحرية الاحتلال، قبالة شواطئ حيفا، والتي قتل فيها مقدم ورائد من البحرية، فيما تمكن شخص ثالث من النجاة.

ووفقاً للتحقيقات الأولية، فقد تمكن ضابط الدورية، الذي استطاع أن ينجو ببدنه، من إرسال تقرير أولي إلى قاعدة وحدته عبر الهاتف الخليوي، حيث قدم آخر المستجدات عن الحادث لجلب القوات إلى المنطقة.

وذكرت أن الضابط الناجي تمكّن من إطلاع جيش الاحتلال على اللحظات الأخيرة، وفعل ذلك بالتوازي مع إنقاذ نفسه من المروحية، وواصل السباحة لأقرب نقطة للشرطة البحرية الإسرائيلية، التي بدورها نقلته إلى مشفى “رمبام” بمدينة حيفا.

وكانت المروحية من السرب 193، قد غادرت الليلة الماضية من قاعدة “رمات دافيد” التابعة لسلاح جو الاحتلال في مهمة تدريبية قبالة سواحل حيفا؛ ولسبب غير معروف، اصطدمت بالبحر في طريق عودتها إلى القاعدة، وبعد أكثر من ساعة تم العثور على القتيلين.

 

Exit mobile version