الأسير أبو هواش

الاتحاد الأوروبي قلِق إزاء الحالة الصحية للأسير أبو هواش

رام الله – مصدر الإخبارية

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء الحالة الصحية الحرجة للأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 140 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان له، مساء اليوم الإثنين، إن “استخدام الاعتقال الإداري دون تهمة رسمية ما يزال مصدر قلق مستمر”.

وتابع: “من حق المحتجزين إبلاغهم بالتهم الكامنة وراء أي احتجاز ويجب أن يحاكموا محاكمة عادلة في غضون فترة زمنية معقولة أو أن يُطلق سراحهم، يجب إيجاد حل على الفور”.

ويواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 140 على التوالي، وسط تراجعاً خطيراً على وضعه الصحي، وفق ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الإثنين.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة حسن عبد ربه، في تصريحات صحفية، إن حياة الأسير أبو هواش تقترب مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة من الموت، وإن الأطباء في المستشفى يتحدثون بشكل واضح عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ.

وأضاف، أن الأسير هشام أبو هواش يتعرض لغيبوبة متقطعة، ويعاني من ضعف في حاسة البصر وعد القدرة على الكلام، ومشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات، محذراً من إقدام الأطباء على تغذيته قسراً.

وشدد عبد ربه على أن هناك جهود على المستوى الرسمي الفلسطيني وأخرى دولية تبذل للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير أبو هواش.

Exit mobile version