بلدة سلواد مواجهات الاحتلال - مواجهات الخليل - مواجهات في نابلس- المنظمة العربية- إصابة عشرات الأطفال رام الله

المواجهات مستمرة.. إصابة عشرات المواطنين واعتقال آخرين في عدة مدن بالضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب شاب بالرصاص الحي وعشرات المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت في البلدة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص تجاه المواطنين ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وبحسب مصادر فإن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الحاووز في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وفي نابلس أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز صوب المواطنين في بلدة حوارة جنوباً

وقال المصادر إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المواطنين المتواجدين في الشارع الرئيسي وسط البلدة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلالشابين من مدينة قلقيلية، وهما رزق رفيق سمرة (32 عاما) ومهدي داود (21 عاما)، خلال عملهما بالقرب من مدخل المدينة الشرقي.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، عقب دعوات لفعالية نصرةً للأسير هشام أبو هواش”، في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأكدت مصادر محلية, أن جنود الاحتلال يستخدمون الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي بكثافة؛ لثني المواطنين.

وأغلق الشبان مفترق بلدة بيتا بالإطارات المشتعلة، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال.

ودعت مساجد “بيتا” للنفير العام ومواجهة قوات الاحتلال عند مدخل البلدة؛ نصرةً للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يوم.

Exit mobile version