إعلام عبري: وفدان مصريّان إلى “إٍسرائيل” وغزة للدفع نحو الهدنة

"مصر طالبت بتحسين أوضاع الأسرى وتقديم تسهيلات لغزة"

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن وفدين مصريين سيصلان بشكل منفصل إلى غزة والأراضي المحتلة للدفع نحو الهدنة.

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم” فإن القاهرة دخلت الوساطة بعد التصعيد الذي شهده قطاع غزة قبل أيام بين الاحتلال وحركة حماس، وعلى إثر ذلك سترسل هذين الوفدين لاستكمال الملفات الناقصة.

وتابعت الصحيفة العبرية أن مصر طالبت الاحتلال بضرورة ضبط النفس، وعدم التصعيد العسكري خلال الأيام المقبلة، وكذلك طالبت الفصائل الفلسطينية بعدم إطلاق صواريخ لمنع “العودة إلى نقطة الصفر”.

وأردفت الصحيفة نقلاً عن مصادر أن مصر طالبت الاحتلال بتعهدات لتحسين أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية، فضلاً عن تقديم تسهيلات للقطاع من أجل إدخال السلع المختلفة، وتل أبيب تدرس المقترحات المصرية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاحتلال أبلغ القاهرة بأنه لن ينفذ أي ضربات إلا إذا تعرض لصواريخ من غزة.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت في وقت سابق موقعاً للمقاومة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات حربية للاحتلال استهدفت بعدة صواريخ موقعاً غرب المحافظة ما أدى إلى تدميره و اشتعال النيران بداخله دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في نفس الليلة بعدة قذائف موقعين شرق بلدة بيت حانون وشمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: “طائرات مقاتلة وطائرات “هليكوبتر” هاجمت مؤخراً سلسلة من الأهداف التابعة لحماس، وقصفت الدبابات عدة مواقع عسكرية على حدود قطاع غزة رداً على إطلاق الصواريخ”.