الاحتلال يبدأ بتحصين سجن “جلبوع” خوفاً من فرار الأسرى

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدأت، اليوم الإثنين، في أعمال تحصين سجن “جلبوع” لمنع فرار الأسرى، وذلك بعد انتزاع 6 أسرى حريتهم عبر نفق من سجن الجلبوع في أيلول (سبتمبر الماضي)، قبل أن يعاد اعتقالهم.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية فإن شعبة الهندسة والبناء في وزارة الأمن الإسرائيلية ومصلحة السجون، بدأت اليوم في أعمال التحصين للسجن، وذلك من خلال صب الباطون بالفجوات تحت الأرض القائم فوقها سجن جلبوع.

وتابعت التقارير أن مشروع تحصين السجن يشمل أيضاً صب الخرسانة في الزنازين، وتحسين حمايتها لمنع احتمالية الهروب في المستقبل، وينفذ المشروع بالاشتراك بين وزارة الأمن ومصلحة السجون ووزارة الأمن الداخلي لدى الاحتلال، حيث من المتوقع الاستمرار في أعمال التحصين عدة أسابيع.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت في وقت سابق عن مشروع تحصين سجن “جلبوع”، بتكلفة 8 ملايين شيكل، حيث تم الانتهاء من إجراءات رسم الخرائط الهندسية في السجن، ليبدأ قسم الهندسة والبناء أعمال التحصين.

وبعد فرار الأسرى الستة مباشرة من السجن الأشد تحصيناً، شكلت مصلحة السجون فريقاً من الخبراء يتألف من مهندسين من قسم الهندسة والبناء بوزارة الأمن، وخبراء من الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين بدأوا في تحديد نقاط الضعف في السجن والبنية التحتية.

اقرأ أيضاً: من نفق الحرية للأمعاء الخاوية لسفراء الحرية.. 2021 عام حافل بانتصارات الأسرى