الأسير هشام أبو هواش

140 يوماً على إضراب الأسير هشام أبو هواش وسط وضع صحي حرِج

رام الله – مصدر الإخبارية 

يواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 140 على التوالي، وسط تراجعاً خطيراً على وضعه الصحي، وفق ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الإثنين.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة حسن عبد ربه، في تصريحات صحفية، إن حياة الأسير أبو هواش تقترب مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة من الموت، وإن الأطباء في المستشفى يتحدثون بشكل واضح عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ.

وأضاف، أن الأسير هشام أبو هواش يتعرض لغيبوبة متقطعة، ويعاني من ضعف في حاسة البصر وعد القدرة على الكلام، ومشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات، محذراً من إقدام الأطباء على تغذيته قسراً.

وشدد عبد ربه على أن هناك جهود على المستوى الرسمي الفلسطيني وأخرى دولية تبذل للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير أبو هواش.

وطالبت هيئة شؤون الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتحمل مسؤولياتها في إنقاذ حياته وعدم تركه للموت بهذه الطريقة، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

والأسير أبو هواش معتقل منذ 27 تشرين الأول (أكتوبر) عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقاً.

Exit mobile version