الصحة بغزة: تسجيل حالتي وفاة و13 مصاباً جديداً بكورونا خلال 24 ساعة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد، تسجيل حالتي وفاة و13 مصاباً جديداً بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء 199 فحصاً مخبرياً، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفاد موجز التقرير الوبائي الذي يصدر يومياً عن وزارة الصحة بغزة، بتعافي 40 حالة جديدة ما يرفع حصية المتعافين الإجمالية إلى 187291 حالة.

وبين التقرير أن إجمالي تراكمي للمصابين بلغ 190440 إصابة، بينهم 1441 حالة نشطة، وإجمالي الوفيات بلغ 1708 حالة وفاة.

وأوضح أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المشافي بلغ 72 حالة، و50 حالة خطيرة وحرجة.

وبخصوص التطعيمات، ذكر التقرير أن إجمالي عدد الجرعات التي وصلت قطاع غزة بلغ 1606760 جرعة، وإجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بلغ 543211 شخصاً.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، 10 مصابين جدد بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم الوزارة كمال الشخرة، في بيان، إن ذلك يرفع إجمالي عدد المصابين المسجلين بمتحور أوميكرون في فلسطين إلى 77 مصاباً.

وأهاب الشخرة بالمواطنين التوجه إلى مراكز التطعيم في المحافظات لتلقي اللقاحات المضادة للفيروس، “حماية لأنفسهم وعائلاتهم”، وبضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

من جانبها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن لدى الوزارة إخفاق في عدد من أخذوا الجرعة الثالثة من لقاح “كورونا” والتي تحمي من متحور “أوميكرون” بشكل كبير، حيث بلغ عدد من تلقوها 165 ألفاً فقط في الضفة الغربية.

وأوضحت الكيلة في حديثٍ إذاعي، اليوم الأحد، أن الزيادة في عدد الوفيات التي كانت بالأمس (حالتين في الضفة الغربية وست حالات في قطاع غزة) يترافق مع وجود “دلتا” و “أوميكرون”، لافتةً إلى أنهم يتوقعون إلتزام المواطنين بارتداء الكمامة واللقاحات.

وأضافت الكيلة: “أن المناعة المجتمعة بالضفة الغربية بلغت نسبة التطعيم بجرعتين 57%، أما في قطاع غزة بلغت 29.1% وهي نسبة قليلة جداً”.