عائلة أبو هواش لمصدر: هشام يدخل في غيبوبة متقطعة وجسده توقّف بالكامل

زوجة أبو هواش: "هشام بين يدي الله"

خاص – مصدر الإخبارية

أكدت عائلة الأسير أبو هشام هواش أن ابنها دخل في غيبوبة متقطعة منذ فجر اليوم الأحد وهو تحت خطر الموت المفاجئ.

بدوره قال عماد أبو هواش شقيق الأسير المضرب عن الطعام منذ 139 يوماً لشبكة كصدر الإخبارية إن أخيه يعاني من نقص في الماء حيث أنه يدخل في غيبوبة كل ثلاث ساعات ولا يستطيع شرب الماء.

وبيّن شقيق الأسير أن جسد هشام متوقف تماماً، حيث فقد النطق والسمع ومؤخراً أصبحت عيونه مغلقة ولا يستطيع فتحها.

ونقل عماد أبو هشام عن زوجة الأسير المضرب المرافقة له في المشفى قولها إن هشام في مرحلة حرجة جداً وهو بين يدي الله.

ولفت إلى أن العائلة مستمرة في إرسال تقارير حول حالة هشام لجميع المنظمات والسفارات والوسطاء المصريين ووسائل الإعلام، موضحاً أن الصليب الأحمر يرسل بشكل مستمر موظفيه للاطلاع على حالة الأسير.

وبيّن أن هشام يرفض أي فحص من الأطباء في المشفى الإسرائيلي حتى ولو كانوا فلسطينيين ويرفض وضع جهاز القلب له او حتى إجراء فحص دم، وذلك بسبب التزوير الذي قام به أطباء في تقاريره الطبية والعنف في معاملته.

وشدد عماد على مطلب العائلة بالإسراع والإفراج عن هشام، ووقف تعنت الاحتلال ومحاولاته النيل من عزيمة شقيقه.

وكان تقرير طبي صادر عن أطباء لحقوق الإنسان أمس السبت أكد أن الطاقم الطبي في المستشفى التي يتواجد فيها هشام أبو هواش يرفض تزويدهم بمعلومات عن الوضع الصحي لهشام، إضافة إلى عدم قدرة الأطباء الذين قاموا بزيارته استيعاب تصرف الأطباء في المستشفيات السابقة بموافقتهم بإعادته إلى السجن، رغم إقرار التقارير بخطورة وضعه الصحي.

ويواصل الأسير أبو هواش (40 عاماً) من بلدة دورا جنوبي الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الإداري، ويواجه وضعاً صحياً حرجاً.

وأبو هواش معتقل منذ أواخر أكتوبر لعام 2020، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقاً حيث بلغ مجموع سنوات اعتقاله 8 سنوات منها 52 شهراً رهن الاعتقال الإداري.