ساعر: الأحوال الجوية لم ترسل الصواريخ والرد يليق بالحادث

زعم أن سياسة حكومة بينيت تجاه حماس أقوى من الحكومة السابقة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعم وزير القضاء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي جدعون ساعر أن سياسة حكومة نفتالي بينيت تجاه حماس أقوى بكثير من سياسة الحكومة السابقة.

وأوردت صحيفة “معاريف” العبرية عن ساعر صباح الأحد قوله: “إن أعذار البرق غير صحيحة، والأحوال الجوية لم ترسل الصواريخ وتعتبر حماس مسؤولة، والرد يليق بالحادث، وسياستنا أقوى بكثير من السياسة الضعيفة للحكومة السابقة التي استوعبت هكذا أحداث إلى ما لا نهاية “.

وتابع أن السياسة التي تنتهجها الحكومة الحالية هي سياسة صحيحة وفعالة، معرباً عن أمله بألا يكون هناك تصعيد، مضيفاً: “لا أقترح على أحد أن يضع افتراضات”.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، موقعاً للمقاومة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات حربية للاحتلال استهدفت بعدة صواريخ موقعاً غرب المحافظة ما أدى إلى تدميره و اشتعال النيران بداخله دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بعدة قذائف موقعين شرق بلدة بيت حانون وشمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق بيت حانون وشمال بيت لاهيا أطلقت نحو ست قذائف على موقعين وأراض زراعية، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: “طائرات مقاتلة وطائرات “هليكوبتر” هاجمت مؤخراً سلسلة من الأهداف التابعة لحماس، وقصفت الدبابات عدة مواقع عسكرية على حدود قطاع غزة رداً على إطلاق الصواريخ”.