تصريحات محمد رضان

نقابة الموسيقيين تمنع مطربي المهرجانات من العمل وبينهم محمد رمضان

القاهرةمصدر الإخبارية

أصدر نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر قراراً وجهه إلى كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

وكان شاكر أصدر بيانا جاء فيه – كما نقلت صحيفة “اليوم السابع”- :”إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعى الغريزة”، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف”.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية المصرية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر فى طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التى لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقى الشروط.

وأكد طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين المصريين، إن قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل محمد رمضان.

وأضاف إن النقابة لن تمنح رمضان تصريحاً بالغناء مرة أخرى.

من جانبه سخر الفنان المصري محمد رمضان، من بعض منتقديه ومروجي حملة مقاطعته، من خلال إطلاق هاشتاغ #قاطعوامحمدرمضان، الذي تصدّر موقع “تويتر” بعد أزمة الطيار أشرف أبواليسر الذي فصل من العمل بسبب صورة من داخل كابينة القيادة نشرها رمضان على صفحته الشخصية بـ”فايسبوك”.

وسخر محمد رمضان في صفحته الشخصية على “تويتر”، من دعوات مقاطعته بنشر مقطع فيديو مستقلاً سيارته الفارهة وعلّق عليها قائلاً: “قاطعوا محمد رمضان في يوم احتفالي بقناتي على “يوتيوب” بكسر حاجز 2 ملياري و450 مليون مشاهدة في وقت قياسي… رقم واحد ده إرادة ربنا مش إرادة تويتر”.

Exit mobile version