جهود مصرية حثيثة لاحتواء التوتر في غزة

غزة _ مصدر الإخبارية

أكدت مصادر إعلامية عبرية، أن جهود مصرية مكثفة بدأت منذ ساعات الصباح للوساطة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة عقب اطلاق صاروخين صباح اليوم على تل أبيب.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن السلطات المصرية تجري اتصالات منفصلة بين الجانب الإسرائيلي وحركة حماس، بهدف منع التصعيد على جبهة غزة، مشيرةً إلى أن الجانب المصري طلب من حماس، دليلا على أن الاطلاق تم بفعل الطقس.

ورجحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن حركة “حماس” غير معنية بالتصعيد، وإن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ترفض قبول المعلومات بأن إطلاق القذائف لم يكن عن قصد، ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إن “جيش الإسرائيلي يدرس سبل الرد على إطلاق القذائف الصاروخية”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نائب وزير الأمن، الون شوستير، قوله إنه “على الرغم من إطلاق الصواريخ استبعد وقوع مواجهة مع حماس، لكن إسرائيل لن تصبح كيسا للملاكمة للحركة”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة تجاه البحر قبالة مدينة تل أبيب، حيث لم تفعل صافرات الإنذار، كما لم يتم إطلاق صواريخ منظومة القبة الحديدية لاعتراضهما.

وتلقت الشرطة الإسرائيلية، بلاغات حول سماع دوي انفجار في عمق البحر قبالة شواطئ تل أبيب. ولم تبلغ الشرطة عن وقوع أضرار أو إصابات، علما أنه تم التأكد أن مصدر صوت الانفجارات قذائف صاروخية أطلقت من غزة باتجاه البحر.