بريطانيا: مليونا مصاب بكورونا خلال أسبوع.. وموافقة على أقراص مضادة لكورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

في سابقة ربما تكون الأولى حول العالم، أفادت تقديرات لمكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا أن أكثر من مليوني شخصاً أصيبوا بفيروس كورونا في الأسبوع السابق لعيد الميلاد، وكان أعلى معدل للإصابة في إنجلترا حيث ثبتت إصابة شخص من بين كل 25.

وبحسب البيانات تشهد بريطانيا زيادة في الإصابات بالمرض بفعل متحور “أوميكرون: سريع الانتشار، لكن الحكومة تأمل في أن تستمر الأنشطة الاقتصادية بفضل برنامجها الشامل للتطعيم واحتمال أن تكون الأعراض الناتجة عن أوميكرون أقل شدة.

كما لفتت تقديرات نشرت اليوم الجمعة حتى 23 ديسمبر أن معدل الإصابة بكورونا في إنجلترا زاد إلى شخص من كل 25 مقارنة مع شخص من كل 35 بين 13 و19 ديسمبر.

في حين كان أحدث تقدير لمعدل الإصابة في ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية شخص من كل 40.

في سياق متصل وافقت بريطانيا على استخدام أقراص من إنتاج شركة فايزر مضادة لكورونا للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما ويعانون أعراضاً خفيفة إلى متوسطة والمعرضين لخطر تفاقم حالتهم المرضية.

وجاءت الموافقة في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لمواجهة الارتفاع القياسي في حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19 في فصل الشتاء وسط الانتشار السريع للمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

من جانبها قالت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا إن أقراص (باكسلوفيد) تكون أكثر فاعلية عند تناولها خلال المراحل المبكرة من الإصابة. وأوصت باستخدام الدواء في غضون خمسة أيام من بداية ظهور الأعراض.

اقرأ أيضاً: بريطانيا: تسجيل قفزة حادة لمصابي كورونا وتحذير لغير المطعمين