سلطة النقد بغزة تختتم سلسلة دوراتها للصحفيين الاقتصاديين للعام 2021

غزة _ مصدر الإخبارية

اختتمت سلطة النقد الفلسطينية في مدينة غزة، وبالتعاون مع نقابة الصحفيين، أمس الخميس، الدورة التدريبية الأخيرة لهذا العام بعنوان “خدمات الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية” في مدينة غزة.

وحضر الدورة، التي عُقدت في مقر سلطة النقد ليوم واحد،21 صحفياً من مختلف وسائل الاعلام المحلية، والتي حاضر فيها الدكتور رأفت الأعرج.

وشارك في اختتام الدورة من نقابة الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل وعلا كساب وعاهد فروانة وطارق ابو غزالة ووسام زغبر اعضاء الأمانة العامة للنقابة، ولؤي الغول مدير النقابة.

ومن جانبه، أكد نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور تحسين الأسطل، في كلمة الاختتام أن هذه الدورة تأتي ضمن جهود النقابة بالتعاون مع سلطة النقد لرفع كفاءة الصحفيين في الشأن الاقتصادي والمالي، معرباً عن تقدير نقيب الصحفيين أ. ناصر ابو بكر لدور سلطة النقد في تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية في الشأن الاقتصادي في المحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء.

وأشار الأسطل إلى أن هذه الدورة ليست الأولى، وهي واحدة من سلسلة دورات تنظمها النقابة بالتعاون مع سلطة النقد في المحافظات الجنوبية والشمالية.

وشدد الأسطل على أنّ نقابة الصحفيين لا تقبل تمويلاً خارجياً مشروطاً وستبقى نقابة وطنية بامتياز وان تمويلها ذاتي ومن المؤسسات الوطنية والمؤسسات الشريكة.

وشكر الاسطل سلطة النقد على عقد الدورات واستضافتها وعلى جهودهم في تعزيز كفاءة الصحفيين في المجال الاقتصادي.

وبدوره، قال مدير العلاقات العامة والاتصال في سلطة النقد بغزة، محمد العجلة، أن سلطة النقد حريصة على تعزيز المهارات النقدية والمالية للصحفيين.

وأشار الاعلامي العجلة أن سلطة النقد بصدد عقد دورات أخرى لتعزيز الصحافة الاقتصادية المتخصصة للصحفيين.