رئيس مجمع “أشكول” : لن يكون هناك هجوم على غزة إلا في هذه الحالة

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

قال غادي يركوني رئيس مجلس مجمع مستوطنات أشكول المحاذي لحدود جنوب قطاع غزة، إنه لن يكون هناك أي هجوم على غزة قبل الانتخابات المقرر عقدها في الثاني من آذار المقبل.

وأوضح يركوني في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، أن خيار العملية العسكرية بغزة قبل الانتخابات سيكون فقط في حال وقع حدث غير عادي، مرجحا أن تبقى الأوضاع كما هي وأن لا يقع أي هجوم قد يدفع جيش الاحتلال إلى شن عملية عسكرية قبل الانتخابات.

وتأتي تصريحات يركوني بعد يوم واحد من لقاء جمع رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة من بينها مجمع أشكول مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي كان قد هدد أكثر من مرة بالعمل ضد غزة حتى قبل الانتخابات.

وكان رد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على سؤال لإذاعة جيش الاحتلال بشأن المفاجأة التي يعدها لحركة حماس ، حيث سأله المذيع: “هل اغتيال السنوار وارد في ذلك؟”.

وبحسب ما اوردته الاذاعة العبرية، أجاب نتنياهو: “أنا لا أفصح عن خططنا التشغيلية، سنفعل ما هو ضروري لهزيمة حماس والجهاد”.

وأضاف نتنياهو: “لا يوجد حل سحري لمشكلة غزة، من الممكن اتخاذ إجراء قوي للغاية ولن أشرح ذلك، إما أن تتوقف الصواريخ والبالونات نهائيا، أو سيكون هناك تحرك عسكري مختلف”. (ترجمة: مؤمن مقداد)

ومساء الثلاثاء، هدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، حركة حماس بضربة قاتلة اذا استمر اطلاق الصواريخ والبالونات من قطاع غزة باتجاه البلدات الاسرائيلية.

وقال نتنياهو في تصريحات اوردتها القناة 20 العبرية، نحضر لحمـاس شيئ لم تتوقعه في حياتها، ربما سنفعل ذلك قبل الانتخابات، مشيرا الى أن الأمر يعتمد على حركة حمـاس.

وأضاف رئيس حكومة الاحتلال: إذا لم تضبط حمـ اس نفسها، سنوجه لها ضربة قاتلة.

وأوضح نتنياهو، أنه إذا لم توقف حمـاس الصواريخ والبالونات، فإن مفاجئتنا لها مسألة وقت، مضيفا: لن أفصح عنها لكنها مختلفة عن السابق، ستتذكرون ما قلته.