لصرف منحة 100$ دفعة شهر 2 / فبراير 2020..العمادي يصل غزة نهاية الأسبوع

غزةمصدر الإخبارية

أفادت مصادر اعلامية فلسطينية، مساء أمس الجمعة، بأن رئيس اللجنة القطرية لاعادة اعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي سيصل غزة عبر حاجز بيت حانون ايرز شمال القطاع الاسبوع المقبل، لمتابعة صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 2 / فبراير .

ووفقا للمصادر ذاتها، فان السفير القطري محمد العمادي ونائبه خالد الحردان يصلان قطاع غزة في جولة قصيرة منتصف الأسبوع المقبل لصرف المنحة القطرية، دفعة شهر 2 / فبراير والاطلاع على المشاريع القطرية في قطاع غزة.

فيما لم تستبعد المصادر أنْ يلتقي السفير القطري محمد العمادي قيادة حركة حماس لبحث التهدئة، لاسيما بعد استئناف إطلاق البالونات الحارقة والمخففة من غزة على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وكان خالد الحردان نائب السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ،وصل برفقة ووفد طبي قطري، إلى القطاع الثلاثاء في 21/1/2020 عبر معبر بيت حانون “ايرز”، للإشراف على صرف المنحة القطرية “100 دولار” دفعة شهر 1 /يناير 2020.

وتوقع مصدر مطلع أن تقوم اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بتوزيع المساعدات النقدية بقيمة 100 دولار دفعة شهر 2 / فبراير 2020 لآلاف الأسر الفقيرة في القطاع، الأسبوع المقبل .

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السفير القطري محمد العمادي سيصل قطاع غزة قريباً لإدخال الأموال عبر معبر بيت حانون (ايرز).

وشددت المصادر أن قرار زيادة عدد الأسر المستفيدة لم يتم إبلاغه للدوائر الرسمية في قطاع غزة حتى الآن، وأنه سيتم إبلاغها قريباً لترتيب الأسماء وفقاً للشروط المعمول بها.

وأكدت المصادر أن قطر ملتزمة باتفاق المنحة القطرية للاسر الفقيرة في قطاع غزة حتى تشمل أكبر قدر ممكن من الأسر الفلسطينية المتعففة في قطاع غزة.

روابط الرسمية لفحص الـ 100 دولار دفعة شهر 2 / فبراير 2020 :-

  • وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط  ) .
  • وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط  ) .