بعد تدهور حالته الصحية.. الاحتلال ينقل الأسير أبو هواش للمشفى

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، الأسير المُضرب عن الطعام هشام أبو هواش، من عيادة سجن الرملة إلى مستشفى “آساف هاروفيه” الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في تصريح صحفي, اليوم، إن الاحتلال أبقى على الأسير أبو هواش؛ والمُضرب عن الطعام لليوم الـ 132 تواليًا، في المشفى، حيث يواجه وضعًا صحيًا حرجًا.

وأشار نادي الأسير، إلى أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد في كل مرة تقوم بنقل “أبو هواش” بإعادته إلى السّجن، رغم حاجته الماسّة لمتابعة صحية حثيثة.

وصرح المحامي جواد بولس، بعد زيارته الأخيرة للأسير، بأنّ “هشام فقد قدرته على الحركة، ويُعاني من صعوبة بالغة في الكلام”.

ويواصل الأسير هشام أبو هواش، من بلدة دورا جنوبي غربي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، إضرابه عن الطعام، بشكل متواصل لليوم 132، وسط مخاوف حقيقية على حياته.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن “هناك خطر حقيقي على حياته جراء نقص كمية السوائل والأملاح في جسمه، إضافة لنقص حاد في وزنه و الإعياء والإجهاد الشديدين”.

وأكدت أن محاكم الاحتلال تواصل تعنتها ورفضها الاستجابة لمطلب الأسير بإنهاء اعتقاله الإداري، حيث أصدرت قبل نحو أسبوعين قرارًا بتثبيت اعتقاله لمدة 4 أشهر، رغم خطورة وضعه الصحي.

و”أبو هواش” معتقل منذ الـ 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، واحد بينهم صدر بعد اليوم الـ 70 من إضرابه الحالي.