مئات المستوطنين يقتحمون مستوطنة “حومش” المخلاة شمال نابلس

مهاجمون أراضي ومنازل للمواطنين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الخميس، أراضٍ لمواطنين تقع بين بلدتي سيلة الظهر وبرقة شمال نابلس، (موقع مستوطنة “حومش” المخلاة)، كما هاجم آخرون منزلاً ومغسلة سيارات في ذات المنطقة.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، في تصريح صحفي للوكالة الرسمية، إن “مجموعات المستوطنين اقتحمت موقع مستوطنة “حومش” المخلاة، كانت قد انطلقت من أمام مستوطنة “شافي شمرون” المقامة على أراضي المواطنين شمال غرب نابلس، فيما لا زالت مجموعات كبيرة أمام المستوطنة المذكورة تستعد للانطلاق”.

وفي وقت سابق، أغلقت قوات الاحتلال الطرق الثلاث الرابطة بين قرية برقة والشارع الواصل بين مدينتي جنين ونابلس بالسواتر الترابية، وشددت من إجراءاتها العسكرية، وأعلنت الطريق الواصل بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة.

وكانت مسيرة للمستوطنين قد انطلقت عند الساعة الواحدة ظهراً من مساء اليوم، باتجاه مستوطنة “حومش” المخلاة، تحت غطاء أمني من قوات الاحتلال.

ولاحقاً، هاجم مستوطنون، منزلاً ومغسلة سيارات على مدخل قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس في تصريح لوكالة “وفا” الرسمية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا منزل المواطن جمال سيف، ومغسلة سيارات على مدخل القرية، وأن الأهالي تصدوا لهم.