بلدية غزة تبدأ باستقبال طلبات تجديد رخص المهن والحرف لعام 2022

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت بلدية غزة، اليوم الخميس، عن بدء استقبال طلبات تجديد رخص المهن والحرف للعام الجديد 2022 إلكترونياً.

وقالت البلدية في بيان لها، إنه لا داعي لأن يتوجه المواطنين لمركز خدمات الجمهور في مقرها لتقديم الطلبات بعد إتاحة الخدمة الكترونياً.

وأضافت البلدية أن التسجيل من خلال رابط إلكتروني دون رسوم مضافة، إلى جانب خدمة التوصيل لمكان العمل.

وأشارت البلدية إلى أنها خصصت شباك واحد في دائرة خدمات الجمهور لتجديد رخص الحرف والمهن بحيث يتمكن المواطن من إنجاز معاملته خلال دقائق دون الانتقال من دائرة لأخرى.

وبينت أن رخص الحرف والمهن العالقة التي كانت تتطلب موافقة من لجنة التنظيم المحلية تم تجديدها وسيتم التواصل مع أصحابها لاستلامها.

وأكدت أن النظام الجديد يتمتع بمزايا تسهل على المواطن أبرزها، المحافظة على سلامته من جائحة كورونا، وتوفير الوقت والجهد، وإنجاز المعاملة من خلال شباك واحد فقط وبسرعة، إضافة إلى التوصيل المجاني من خلال التجديد في أماكن الخدمات.

ودعت البلدية أصحاب الحرف والمهن في غزة إلى الإسراع في تجديد الرخص حفاظًا على سلامته وسلامة العاملين في المنشأة ولضمان عدم التعرض لأي مخالفة قانونية.

ويتجاوز إجمالي الحرف والمهن داخل نفوذ بلدية غزة 18,500 حرفة ومهنة، تعمل طواقم البلدية على متابعتها والتأكد من التزامها باتباع الإجراءات والاشتراطات المطلوبة لتأمين سلامة المنشأة والعاملين بداخلها والقاطنين في محيطها والمستفيدين منها.