رفضاً للتنكيل بالأسيرات.. خطوات احتجاجية للأسرى ومصير مجهول لعدد منهم

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن نادي الأسير أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون، اليوم الأربعاء، خطواتهم الاحتجاجية، وذلك رفضاً للهجمة الممنهجة التي تشنها إدارة السّجون بحقّ الأسيرات والأسرى في سجن “نفحة”، وتحديداً في قسم (12)، وللمطالبة بإنهاء معاناة الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 128 يوماً.

وقال نادي الأسير في بيان له إن هذه الخطوات تتمثل بإغلاق كافة الأقسام، وإرجاع وجبات الطعام، منوهاً إلى أنه في حال واصلت إدارة السّجون تصعيدها، فإن مستوى المواجهة سيكون مفتوحاً، ويتجه نحو كل الخيارات، وذلك بعد أنّ تنصلت من إعلانها إنهاء عزل الأسيرات، ورفع العقوبات عنهن.

وبيّن أنّه حتّى اللحظة لا تتوفر معلومات عن مصير الأسرى في قسم (12) الذين واجهوا عملية قمع واسعة، حيث تم إخراجهم إلى ساحة السّجن “الفورة”، وتم تكبيلهم وإبقاؤهم لساعات متواصلة في البرد القارس، والاعتداء على مجموعة منهم بالضرب، وكذلك عزل مجموعة أخرى، وتحويل غرفهم إلى زنازين، بعد أن جرّدتهم من كافة مقتنياتهم.

يأتي ذلك بعدما نفّذت إدارة السجون عمليات قمع متتالية بحقّ الأسيرات على مدار أيام، رافقها عمليات تنكيل ممنهجة واعتداءات غير مسبوقة، وعزل ثلاث منهن، وفرض مجموعة من العقوبات بحقّهن.

وحمّل نادي الأسير، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى والأسيرات، وطالب كافة جهات الاختصاص بالتحرك العاجل لوقف هذه الهجمة وطمأنة عائلات الأسرى عن ذويهم، وعلى رأسهم الصليب الأحمر الدوليّ.

في السياق قال مكتب إعلام الأسرى، اليوم، إن ثلاث أسيرات في سجن الدامون بدأن إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وستنضم إليهن باقي الأسيرات على مراحل، احتجاجاً على جريمة التنكيل والاعتداء عليهن.

وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الأسيرة مرح باكير، والأسيرة شروق دويات في زنازين سجن “الدامون”، كما أنها حولت قسم الأسيرات في سجن “الدامون” إلى قسم للعزل، وتمنع الأسيرات من الخروج إلى الساحة.