جنين: مسيرة حاشدة تنديداً بإعدام الاحتلال شاب من قرية مركة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

خرج آلاف المواطنين من جنين وقراها ومخيمها، الليلة الماضية، في مسيرة حاشدة في قرية مركة جنوب جنين، تنديداً باستمرار جرائم الاحتلال، وآخرها إعدام الشاب حكمت عبد العزيز (22 عاماً) من القرية.

وانطلقت المسيرة بعد تجمع آلاف المواطنين من قرى وبلدات محافظة جنين أمام دوار بلدة عرابة، وجابت الشارع باتجاه منزل الشهيد في قرية مركة، حيث ردد المشاركون الهتافات المنددة بإعدام الشاب عبد العزيز واحتجاز جثمانه من قبل سلطات الاحتلال.

كما دعا المشاركون إلى تعزيز الوحدة الوطنية للتصدي لجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر بحق أبناء شعبنا، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

وكان الاحتلال أطلق النار على الشاب عبد العزيز، مساء الثلاثاء، بكثافة وهو في مركبته، مما أدى إلى اشتعالها وهو بداخلها قرب بلدة يعبد غرب جنين.

وتأتي جريمة إعدام الشاب عبد العزيز، بعد 24 ساعة فقط من منح جيش الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر لجنوده بفتح النار على الشبان الفلسطينيين من ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة، وحتى بعد انسحابهم من المكان.

في سياق ذي صلة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل بلدة يعبد الرئيسي بالقرب من حاجز “دوتان” الاحتلالي، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس قرب جنين