“توزيع كهرباء غزة” تصدر تعليمات بخصوص التعامل مع المنخفضات الجوية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت شركة توزيع كهرباء غزة، اليوم الثلاثاء، ما أسمته “تعليمات ونصائح” للمواطنين للتعامل مع المنخفضات الجوية.

وشددت الشركة على ضرورة التزام المواطنين بما يصدر عنها من نصائح وتعليمات بخصوص التعامل مع المنخفضات الجوية، والعمل بموجبها حفاظاً على سلامتهم.

وقالت الشركة، إن “وقوع المنطقة تحت تأثير المنخفضات الهوائية العميقة وظروف الطقس المتقلبة، يصاحبها ارتفاع الطلب على الكهرباء، وبالتاليت ازدياد نسبة العجز التي تحاول الشركة السيطرة عليه، وتقليصه قدرالإمكان من خلال عدد من الإجراءات الفنية.

وفي السياق ذاته، أشارت “توزيع كهرباء غزة” في تنويهها، إلى أن المسؤولية مشتركة بينها والمواطنين؛ لتجاوز تلك الفترة، مؤكدة في الوقت ذاته أن طواقمها تبذل جهوداً كبيرة؛ من أجل توزيع الكهرباء على المواطنين وفق أعلى درجات العدالة والكفاءة، كما ويتم التعامل مع الإشارات والتبليغات الواردة من مختلف المحافظات لتلبية حاجات المواطنين الطارئة.

وأضافت: “سجلت أجهزة القياس مساء اليوم الثلاثاء طلب على الكهرباء وصل لقرابة (551) ميجاوات وبالتالي انعكس ذلك بشكل مباشر على جدول توزيع الكهرباء”.

وذكرت: “استناداً للمعطيات السابقة، فإننا نعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وبمأمونية عالية، حيث أن السلوك العام للاستهلاك من قبل المواطنين واستجابتهم لتوصيات الشركة، ينعكس على طبيعة جدول الكهرباء واستقراره”.

ودعت الشركة، المواطنين لضرورة الاستخدام الأمثل والحكيم لحصص الكهرباء الواصلة إليهم وكذلك أخذ الاحتياطات اللازمة لتأمين منازلهم من خطر المواد المتطايرة خشية وقوعها على شبكة الكهرباء.

ودعت أيضاً إلى الابتعاد عن مكونات شبكة الكهرباء والأسلاك والأعمدة الحديدية حفظاً لسلامة المواطنين، والإبلاغ الفوري عن أي طارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم (133) الخاص بالشركة دون تردد أو تأخير.