المساعدات المالية الأوروبية -الاتحاد الأوروبي- أبو سمرة-مساعدات الاتحاد الأوربي

بتكلفة ثلاثة ملايين يورو الاتحاد الأوروبي يموّل مشروعا لدعم الإسكان شرق القدس

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

أعلن المجلس الفلسطيني للإسكان ووزارة شؤون القدس الفلسطينية ومكتب ممثل الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع لتطوير ودعم الإسكان والبنية التحتية في شرق القدس.

وأوضح بيان صادر عن وزارة شؤون القدس الفلسطينية، أن المشروع مقدم من الاتحاد الأوروبي بتكلفة مالية بلغت ثلاثة ملايين يورو, لافتاً  أنه سيستمر لثلاثة أعوام مقبلة ويشمل 130 وحدة سكنية في القدس.

وبين وزير شؤون القدس فادي الهدمي أهمية المشروع لتعزيز صمود الفلسطينيين في القدس المحتلة.

من جانبه, أفاد رئيس مجلس إدارة المجلس الفلسطيني للإسكان سميح العبد أن المشروع يستهدف ذوي الدخل المحدود والشرائح المهمشة والفقيرة في القدس، وتم اختيار المستفيدين منه بمشاركة ممثلين عن الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: استطاع المجلس ومنذ تأسيسه توفير أكثر من 11 ألف و110 وحدات سكنية، منها 2856، من خلال مجموعة من البرامج الإسكانية بكلفة وصلت إلى أكثر من 250 مليون دولار، منها 92 مليون دولار في القدس.

واختتم المجلس الفلسطيني للإسكان مشروعا لتأهيل المساكن التي تعيلها النساء والأسر المهمشة في القدس، شمل تأهيل 126 مسكنا، بتكلفة إجمالية حوالي مليون يورو بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وشكر العبد الاتحاد الأوروبي على دوره الكبير في دعم قطاعات اقتصادية متعددة، ومنها الإسكان، وثقته بالمجلس لتنفيذ هذا المشروع.

من جانبه، قال ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين بورغسدوف إن الاتحاد ملتزم بدعم العائلات

الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس، ليتوفر لهم مسكن كريم يأويهم، وهو جزء من التزامها السياسي.

 

Exit mobile version