وزارة الاتصالات

وزارة الاتصالات تُطلق البوابة الرقمية الموحدة للمعاملات الحكومية

غزة – مصدر الإخبارية

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البوابة الرقمية الموحدة للخدمات الحكومية بنسختها الأولى والتي ستوفر في أكثر من 50 خدمة إلكترونية موزعة على 10 وزارات ومؤسسات حكومية, وذلك كمرحلة أولى.

وأشارت الوزارة إلى أنّ البوابة ستمكّن المواطنين من تقديم الطلبات الخاصة بالمعاملات الحكومية وذلك بشكل سهل وميسر، حيث راعت الوزارة سهولة الوصول للخدمات الحكومية من خلال البحث السريع عن المعاملات أو الجهات المقدمة أو من خلال تصنيف المعاملة، بالإضافة إلى مراعاة الشكل الجمالي لتصميم واجهات البوابة.

وتجدر الإشارة إلى أن البوابة مزودة بدليل متكامل للمعاملات الحكومية وذلك من أجل تعريف المستخدمين بالمعلومات الخاصة بكل خدمة حكومية، من حيث شروط ومتطلبات قبول الطلبات، والمدة اللازمة لإنجازه وقيمة الرسوم المطلوبة، وغيرها من المعلومات.

خدمات البوابة الرقمية ستكون متاحة عبر الرابط التالي https://eportal.gov.ps ، وستكون الاستفادة من الخدمات من خلال الدخول بواسطة نظام التسجيل الموحد الحكومي، حيث تعتمد البوابة على أحدث التقنيات والبرمجيات التي تضمن سلامة البيانات وتحفظ خصوصية المستخدمين.

كما توفر البوابة روابط الوصول السريع لمجموعة من المعاملات المتكاملة الخاصة بالمواطنين مثل “خدمة بياناتي” وخدمة المكتبة الرقمية، ودليل إرشادي حول الاستخدام الآمن للإنترنت، بالإضافة الى تقديم مقترحات او شكاوى تتعلق بالجهات الحكومية.

ونوهت الوزارة إلى أن البوابة استقبلت وخلال فترة التشغيل التجريبي لها أكثر من 250,000 طلب الكتروني لمعاملات حكومية للاستفادة من خدماتها.

Exit mobile version