المدن السكنية المصرية - كورنيش شمال غزة - مواد الإعمار - المواد الخام - معبر رفح - أسعار المواد - البضائع الواردة لغزة - مصر غزة - تركيا ومصر- تسهيلات مصرية

مصر تبدأ بتوريد المواد الخام لكورنيش شمال قطاع غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال مدير شركة سكلز آند كوالتي للإنشاءات المقاول سهيل السقا، إن الجانب المصري سيبدأ اليوم الأحد بتوريد المواد الخام اللازمة لتطوير مشروع كورنيش شارع الرشيد الساحلي الذي يمتد من مفترق السودانية حتى منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضاف السقا في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن المصانع المحلية ستتولى مهام تصنيع المواد اللازمة لتنفيذ مشروع الكورنيش.

وأوضح السقا، أن الجانب المصري تعاقد مع عدد من الشركات المحلية لتصنيع المواد الخام، من إسمنت وحجر جبهة ومادة الإسفلت ومناهل وغيرها.

وأشار السقا إلى أن تنفيذ الكورنيش سيمتد لثمانية أشهر وفق التقديرات، وسيشمل البنى التحتية من إمدادات شبكات مياه وكهرباء وصرف صحي، وطرق كاملة بعرض 40 متراً،وتزيين.

وأعلنت اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة، الأسبوع الماضي، عن بدء المرحلة الثانية من إعادة إعمار القطاع وتشمل 6 مشروعات كبرى، أبرزها تطوير الواجهة البحرية للكورنيش (شمال غزة)، وهو مشروع تم البدء فيه حيث وصلت الآليات وتمت أعمال الحفر والردم.

وهناك أيضاً إنشاء ثلاث مدن سكنية، الأولى تسمى “دار مصر 1” في منطقة الزهراء (جنوب مدينة غزة)، والثانية “دار مصر 2” في جباليا، والثالثة “دار مصر 3 ” في بلدة بيت لاهيا (شمال القطاع).

وتتضمن هذه المرحلة مشروع تطوير التقاطعات الحيوية في ميداني الشجاعية والسرايا عن طريق إنشاء جسرين لتسهيل الحركة المرورية وتقليل الإزدحام.

Exit mobile version