الطقس - طقس فلسطين

منخفض جوي جديد متوسط الفعالية وأجواء باردة

فلسطين المحتلةمصدر الإخبارية

تتأثر فلسطين خلال أقل من 24 ساعة بـ منخفض جوي جديد ويمتاز بسرعته’ حيث لن تتجاوز مدة مكوثه 20 ساعة بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تكون المناطق الشمالية هي الأكثر تأثرا بالمنخفض الجوي القادم والسريع التأثير والمتوسط الفعالية, وبشكل أقل مناطق وسط البلاد بما في ذلك الساحل الأوسط ووسط الضفة الغربية .

وستكون الفعالية المرافقة للمنخفض الجوي ضعيفة جداً في مناطق جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة وجنوب البلاد عموماً.

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في ساعات ما بعد ظهر يوم غد الثلاثاء في المناطق الشمالية من البلاد تمتد لاحقاً إلى شمال الضفة الغربية وتمتد بعض الزخات المطرية الى وسط الضفة الغربية.

ويتزامن بدء تأثير المنخفض الجوي الجديد مع رحيل الكتلة الهوائية القطبية الشديدة البرودة مما يعني ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وانخفاض ملموس في حدة البرودة التي ضربت البلاد منذ يوم السبت الماضي.

ومن المتوقع أن تبقى البلاد خلال الساعات 18 القادمة من وقت اعداد هذا التقرير في الرابعة والثلث مساءاً تحت تأثير منخفض جوي الكتلة الهوائية القطبية شبه الجافة التي ضربت البلاد , مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة لكن بحدود أقل من يوم أمس الأحد.

ومن المتوقع أن يستقر الجو بشكل كامل اعتبارا من يوم بعد غد الأربعاء وساعات ما بعد الظهيرة.

بينما في يوم الجمعة، لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسود أجواء مائلة للاعتدال نهارا في معظم المناطق ومائلة للبرودة قليلا في المرتفعات الجبلية، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبيا بشكل عام، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

والله تعالى أعلى وأعلم .

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version