صندوق دعم الشباب

فتح باب التسجيل للاستفادة من برنامج “دلني على السوق”

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلن صندوق دعم الشباب الفلسطيني التابع للهيئة العامة للشباب والثقافة، اليوم السبت, عن بدء التسجيل في النسخة الثالثة من برنامج “دلني على السوق” لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب تحت شعار “غزة تنهض”.

ويأتي البرنامج ضمن مساعي الحكومة للمساهمة في التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني المعطل عن العمل، والحد من البطالة.

وأوضح  الصندوق في بيانٍ له، أن البرنامج يأتي بدعم من مؤسسة “أحباء غزة ماليزيا” بقيمة 150 ألف دولار، مشيراً إلى أنه يستهدف الشباب المتضررين من العدوان الأخير على قطاع غزة مايو/ أيار الماضي.

وأكد  “الصندوق” أهمية برنامج “دلني على السوق”, مساهمته بإحداث تغييرًا إيجابيًا لدى الفئة المستهدف من الناحية المادية والاجتماعية والنفسية، ويساهم بشكل فاعل في الاستقرار المجتمعي.

وخصصت هذه “النسخة من برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة للشباب المتضررين من العدوان الأخير، في الفئة العمرية 22-35 عامًا، سواء تعرضوا لإصابة جسدية أو تضررت مشاريعهم الخاصة أو هدمت منازلهم”.

سيُقدم البرنامج تمويل لتنفيذ مشاريع ريادية صغيرة للشباب في مجالات التكنولوجيا والتعليم والتجارة والزراعة والحرف، بنظام القرض الحسن وفق آليات السداد المعتمدة لدى صندوق دعم الشباب الفلسطيني، وفق البيان.

ونبّه أنه سيتم تمويل المشاريع بمبالغ تتراوح بين 1000 إلى 5000 دولار، مع وجود استثناءات لبعض المشاريع المتميزة على ألا يتجاوز التمويل 7000 دولار للمشروع الواحد.

وسيتم التسجيل في المشروع إلكترونياً اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد ويستمر حتى 2/1/2022.

وأكد الصندوق، أن آلية اختيار المشاريع ستتم وفق أعلى درجات النزاهة والشفافية وتساوي الفرص بين كافة المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط.

Exit mobile version