مستوطنين في الخليل الاتحاد الأوروبي القدس

أبرزها في نابلس.. مستوطنون يشنّون حملة اعتداءات شرسة في أنحاء الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شن مستوطنون منذ الساعات الأولى لليوم الجمعة حملة اعتداءات شرسة بحق المواطنين والممتلكات في مدن وقرى الضفة المحتلة.

حيث هاجم مستوطنون، اليوم، منازل المواطنين بالرصاص في برقة شمال نابلس، وأحرقوا “بركس” لأحد المواطنين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا منازل المواطنين في المنطقة الغربية لبلدة برقة، عرف منها منزل المواطنين عبد السلام وفالح صلاح.

وأضاف أن المستوطنين أطلقوا الرصاص الكثيف تجاه الأهالي في برقة، وأحرقوا “بركس” تعود ملكيته للمواطن نزار سيف.

وأوضح أن الأهالي تصدوا لهجوم المستوطنين الذي يتجمعون بالمئات في مستوطنة “حومش” المخلاة، وينتشرون على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وفي مسافر يطا جنوب الخليل، اعتدى مستوطنون على المزارعين واستولوا على جرار زراعي.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الاستيطان جنوب الخليل راتب جبور، إن مستوطني “ماعون” المقامة عنوة على أراضي المواطنين، اعتدوا على المزارعين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء حراثتهم أراضيهم المهددة بالاستيلاء في مناطق الحمرة، والخروبة، والعرقوب، وحاولوا منعهم من الوصول إليها.

وتابع أن المستوطنين استولوا على جرار زراعي كان يعمل في حراثة هذه الاراضي، تعود ملكيته لعائلة ربعي.

في سياق متصل حطم مستوطنون، فجر اليوم، عدداً من مركبات المواطنين قرب مدخل بلدة سبسطية شمال نابلس.

بدوره قال رئيس البلدية محمد عازم، إن المستوطنين هاجموا كراجاً لتصليح المركبات، تعود ملكيته للمواطن عدي يونس الحاج، وحطموا المركبات المتوقفة على مقربة منه.

وتابع عازم أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل على مدخل البلدة، والقريبة من مستوطنة “شافي شمرون” المقامة على أراضي المواطنين، في ظل انتشار واسع لجنود الاحتلال الإسرائيلي على الطريق الواصل بين مدينتي جنين ونابلس.

وكانت مصادر محلية أعلنت عن إصابة عدد من المواطنين بجروح وكسور، فجر اليوم الجمعة، عقب هجوم للمستوطنين على منازل في بلدة قريوت جنوب نابلس.

بدوره قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن المستوطنين مارسوا سياسة إجرام في بلدة قريوت، حيث هاجموا المنازل واعتدوا على المواطنين ما أدى إلى وقوع إصابات نقلت للمشافي.

وتابع دغلس أن المستوطنين حاولوا خطف المواطن وائل مقبل إلا أن تصدي الأهالي لهم حال دون ذلك. محذراً من تصاعد هجمات المستوطنين واستهداف المنازل والقرى خاصة المحاذية للمستوطنات.

ولفت إلى أن ثلاثة مواطنين على الأقل أصيبوا بجروح بعد هجمة شنها المستوطنون على منزل المواطن وائل بهجت في قرية قرية جنوب نابلس بالحجارة والغاز كما قاموا بتحطيم محتويات المنزل .

Exit mobile version