اعتداء متسوطنين في نابلس

عقب عملية نابلس.. إصابة عدد من المواطنين جراء هجوم للمستوطنين في المدينة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية عن إصابة عدد من المواطنين بجروح وكسور، فجر اليوم الجمعة، عقب هجوم للمستوطنين على منازل في بلدة قريوت جنوب نابلس.

بدوره قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن المستوطنين مارسوا سياسة إجرام في بلدة قريوت، حيث هاجموا المنازل واعتدوا على المواطنين ما أدى إلى وقوع إصابات نقلت للمشافي.

وتابع دغلس أن المستوطنين حاولوا خطف المواطن وائل مقبل إلا أن تصدي الأهالي لهم حال دون ذلك. محذراً من تصاعد هجمات المستوطنين واستهداف المنازل والقرى خاصة المحاذية للمستوطنات.

ولفت إلى أن ثلاثة مواطنين على الأقل أصيبوا بجروح بعد هجمة شنها المستوطنون على منزل المواطن وائل بهجت في قرية قرية جنوب نابلس بالحجارة والغاز كما قاموا بتحطيم محتويات المنزل .

في حين فرضت قوات الاحتلال إجراءات أمنية مشددة في محيط منطقة العملية وشرعت بعمليات تمشيط واسعة وتفتيش بحثاً عن منفذي العملية مساء أمس.

وبحسب شهود عيان فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي صادرت عدداً من كاميرات المراقبة على خط جنين نابلس، وأقامت حواجز عسكرية على الطرقات الرئيسية ومفارق الطرق.

وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت، مساء الخميس، عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين في عملية إطلاق نار شمال مدينة نابلس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: “ورد بلاغ عن حادثة إطلاق نار قرب مستوطنة حومش بين جنين ونابلس – التفاصيل قيد الفحص”.

Exit mobile version