الجيش الأردني ينفي أنباء إطلاق نار صوب جنود إسرائيليين قرب الحدود

وكالات – مصدر الإخبارية 

أصدر الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، بياناً، نفى فيه الأنباء التي تتحدث عن إطلاق النار على جنود إسرائيليين قرب الحدود.

ونقلت قناة المملكة الرسمية، بيان الجيش الأردني، الذي شدد فيه على عدم صحة الأخبار التي تحدثت عن إطلاق نار من جانب جندي أردني على جنود إسرائيليين على الحدود بين الدولتين.

وذكر البيان، “”أنه وفي تمام الساعة 11:39من صباح أمس الثلاثاء حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الإسرائيلي (وادي قليد) حيث قام نشامى حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب برماية تهيبيه للتأكد من خلو المنطقة من مهربين وهو إجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على أمن وسلامة الحدود”.

وقال البيان، “صادف بالإثناء مرور دورية إسرائيلية في الطرف المقابل أثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف تابعت الدورية حركتها داخل حدودهم وباتجاه العمق الإسرائيلي من دون حدوث أي احتكاك”، حد ما جاء فيه.

ودعت قيادة الجيش وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحقق والتأكد من مصداقية الأنباء المتعلقة بالجيش قبل نشرها، مؤكدة أنها تحرص على تطبيق كافة تشكيلاتها ووحداتها قواعد الاشتباك “بأعلى درجات الحسم والحزم وبما يضمن سلامة وأمن الأردن وحدوده”.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أنباء عن إطلاق نار من جانب جندي أردني على جنود إسرائيليين على الحدود بين البلدين دون أن تسفر العملية عن وقوع إصابات.