القضاء الإسرائيلي- الاقتطاعات الاسرائيلية- الأسرى الإداريين- أبو بكر- أبو بكر الأسرى المحررين

أبو بكر لمصدر: تشكيل لجان لبحث أزمة الاقتطاعات الإسرائيلية من المقاصة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجان مشتركة بين الطرف الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية وممثلين عن الاتحاد الأوروبي لبحث أزمة الاقتطاعات الإسرائيلية من أموال المقاصة الفلسطينية.

وقال أبو بكر في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن هدف اللجان التي تعمل حالياً على أرض الواقع حالياً بالتنسيق مع الأطراف المشاركة فيها، الضغط بوقف الاقتطاعات الاسرائيلية من أموال المقاصة الفلسطينية بدعوى دفع رواتب الأسرى والشهداء وعائلاتهم.

وأضاف أبو بكر، أن عملية دمج الأسرى المحررين في مؤسسات السلطة وهيئة التقاعد الفلسطينية في مراحلها الأخيرة، ولم يبقَ سوى العشرات من الأسرى جاري تسوية أوضاعهم.

ووصف أبو بكر،  الاقتطاعات الإسرائيلية من الأموال الفلسطينية بأنها قرصنة تهدف إلى زيادة الضغط على السلطة، والنيل من حقوق الأسرى والشهداء وعائلاتهم، وكان أخرها اقتطاع 214 مليون شيكل في تشرين الثاني (نوفمبر).

يذكر، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقتطع مبالغ شهرية من أموال المقاصة لا تقل عن 100 مليون شيكل شهرياً منذ منتصف العام الماضي، تسببت بأزمة مالية خانقة أخر سلبياتها دفع الحكومة الفلسطينية رواتب الموظفين العموميين الشهر الماضي بنسبة 75%.

والمقاصة هي عائدات الضرائب الفلسطينية، التي تجبيها الحكومة الإسرائيلية نيابة عن السلطة، على واردات الأخيرة من إسرائيل والخارج، مقابل عمولة 3 بالمئة، تسعى السلطة لخفضها إلى 1%.

Exit mobile version