ضهير لمصدر: غزة على حافة موجة جديدة من كورونا لهذه الأسباب

خاص – مصدر الإخبارية

صرح مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة د. مجدي ضهير اليوم الثلاثاء أن غزة لا زالت تحت خطر الدخول في موجة جديدة من فيروس كورونا.

وقال ضهير في حديث خاص لشبكة مصدر الإخبارية أن توقع الدخول بالموجة الجديدة يأتي بسبب المخاوف من وصول متحور أوميكرون الجديد إلى القطاع، حيث من المعروف عنه سرعة انتشاره بصورة كبيرة وهو ما يقلق العالم.

وأوضح أن أحد الأسباب أيضاً هو أن العالم دخل في موجات جديدة من فيروس كورونا، حيث تعيش أوروبا حالياً موجة خامسة منه.

وبيّن ضهير أن أحد اهم الأسباب هو عزوف المواطنين عن تلقي اللقاحات وانعدام الالتزام لديهم.

في نفس الوقت أفاد ضهير أن قطاع غزة لم تصله أي حالة إصابة بمتحور أوميكرون الجديد، موضحاً أن ذلك لا يعني أن قطاع غزة بمنأى عنه حيث يمكن أن يصل عبر العائدين إلى القطاع.

وأكد مدير دائرة الطب الوقائي على ضرورة تلقي المواطنين للقاحات كورونا لمنع تفشي الفيروس مجدداً، داعياً لضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية.

وأعلنت وزارة الصحة صباح اليوم عن تسجيل حالتي وفاة، و128 مصاباً جديداً بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 1160 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنها سجلت تعافي 40 حالة جديدة من المصابين فيروس كورونا، ليبلغ بذلك الإجمالي التراكمي للمصابين 188660 اصابة.

فيما بلغ إجمالي الحالات النشطة 1730 حالة، المتعافين 185261 حالة، والوفيات 1669 وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 65 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 42 حالة.

وحول التطعيمات أوضحت الوزرة أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1606760 جرعة، والمواطنين الذين تلقوا اللقاح: 521600 مواطناً.