الاستيطان القدس

محافظة القدس تستنكر تهجير العائلات المقدسية واعتداءات المستوطنين عليها

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

استنكرت محافظة القدس، استمرار سياسة تهجير العائلات المقدسية من منازلها سواء بالهدم أو بالاستيلاء عليها، إضافة إلى مواصلة الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية من خلال الاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى.

كما حمّلت المحافظة في بيان لها اليوم الاثنين، حكومة الاحتلال مسؤولية استمرار اعتداءات المستوطنين المنظمة على المقدسيين وممتلكاتهم، التي كان آخرها إقدام عناصر متطرفة على تحطيم مركبات المواطنين في منطقة الشيخ جرّاح وشارع نابلس في العاصمة المحتلة.

وأكدت أنّ أعمال العنف التي ينفذها المستوطنون تأتي في سياق مخطط استراتيجي تحت أعين أجهزة الاحتلال التي تشارك فيه وتستفيد من تبعاته، مجددة التأكيد على أن الاستيطان غير شرعي ومخالف للقانون الدولي خاصة القرار 2334، وأن ظاهرة البؤر الاستيطانية تقام بدعم وحماية وتمويل حكوميّ.

في السياق ذااته دعت المحافظة المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى الإسراع بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص، والضغط على الحكومة الإسرائيلية للتحرك من أجل وقف هذه الاعتداءات والمجازر بحق شعبنا، مؤكدة أنه لا يمكن أن تبقى “إسرائيل” تتصرف كدولة فوق القانون.

اقرأ أيضاً: مخطط استيطاني لبناء آلاف الوحدات السكنية شرق القدس

Exit mobile version