الوفد الأمني المصري يصل قطاع غزة عبر معبر “إيرز”

غزةمصدر الإخبارية

وصل صباح الإثنين الوفد الأمني المصري إلى غزة عبر حاجز بيت حانون/”إيرز” شمال قطاع غزة.

وأفاد المكتب الإعلامي للمعبر أنّ الوفد ضمّ اللواء أحمد عبد الخالق مسئول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية والوفد المرفق له.

وأكدت إدارة المرور والنجدة، بغزة، أن رئيس قسم الوفود بشرطة المرور، الرائد إياد الطويل، أمّن دخول الوفد المصري، من (معبر بيت حانون).

ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الوفد المصري، وصل منذ الليلة إلى تل أبيب، والتقى مع شخصيات في جهاز المخابرات في النظام الأمني الإسرائيلي، في محاولة لتخفيف حدة التوتر مع القطاع.

ويأتي وصول الوفد الأمني المصري إلى غزة عقب ساعات من شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على أرض قرب الطريق الساحلي جنوبي غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما تأتي الزيارة غداة تهديد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه نفتالي بينت بتوجيه ضربة “ساحقة” لفصائل المقاومة بغزة، حال استمر إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع.

وكانت آخر زيارة للوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة في 8 سبتمبر/أيلول، حيث أكّد خلال لقائه بالفصائل التزام الاحتلال بالتفاهمات.

ويشهد قطاع غزة، منذ عدة أيام تصعيداً إسرائيلياً، رداً على إطلاق صواريخ من القطاع تجاه مناطق غلاف غزة، وكان آخرها، الليلة الماضية، حيث شنت طائرات الاحتلال عدة غارات، استهدفت عدداً من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية، رداً على إطلاق صاروخ من القطاع تجاه المستوطنات.

كما توغلت عدة آليات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين، وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بتوغل خمس جرافات إسرائيلية من بوابة موقع “أبو صفية” شرقي مخيم المغازي، باتجاه الشمال لمسافة تقدر (50 مترا)، فيما شرعت بأعمال تجريف بالمكان.

ويصاحب عملية التوغل الذي لا يزال مستمرًا تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.