المقاول السقا لمصدر: أبلغنا بفوز شركتنا بعطاء تطوير كورنيش شمال القطاع

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف المقاول الفلسطيني سهيل السقا ،اليوم الأحد، أن شركته التي يديرها (سكلز آند كوالتي) للإنشاءات فازت بعطاء مشروع تطوير كورنيش شارع الرشيد الساحلي الذي يمتد من مفترق السودانية حتى منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال السقا في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الجانب المصري الممول للمشروع أبلغهم رسمياً باختيار شركتهم لتنفيذ عطاء كورنيش الشمال.

وأضافت السقا، أن الجانب المصري سيتكفل بتوريد جميع المواد الخام الخاصة بالمشروع والتي تصل قيمتها لحوالي 10 ملايين دولار أمريكي، فيما سيقع على شركته التنفيذ على أرض الواقع من خلال عمالها ومهندسيها.

بدورها كشفت مصادر مطلعة، أن اللجنة المصرية ستعلن غداً الاثنين انطلاق مشروع تطوير الكورنيش رسمياً وتسليمه لشركة (سكلز آند كوالتي).

وأشارت المصادر، إلى أن المصريين معنيون بتحريك مشاريع إعمار المدن السكنية وكونيش الشجاعية خلال الفترة القادمة بعد انتهاء تجهيز المخططات الهندسية الخاصة بها.

الجدير بالذكر أن لشركة (سكلز آند كوالتي) للإنشاءات خبرات سابقة بمجال مشاريع الإعمار حيث تولت إعادة إعمار طريق الرشيد بالشراكة مع اللجنة القطرية لإعمار غزة ضمن الحزمة الثالثة والتي شملت تأهيل وباء طرق على مسافة 1.8 كم ووصلت قيمته 6.400 مليون دولار، ومشروع إعادة إعمار طريق صلاح الدين بقيمة 27 مليون دولار على مسافة 12.6 كم؛ بما في ذلك ترميم قسم الطريق، والقاعدة الفرعية والقاعدة، والأرصفة الخرسانية مسبقة الصب، وقنوات صندوق مياه الأمطار، والجدران الاستنادية، ورصف الأسفلت، وجميع البنية التحتية الجديدة.